20/08/2015

وقع اختيار بنك NMB احد أكبر البنوك التنزانية على نظام  Bank-BI® من شركة Pio-Tech و الخاص بذكاء الأعمال ومخزن قواعد البيانات للبنوك والمؤسسات المالية Business Intelligence and Data Warehouse.

ويعتبر بنك NMB احد أكبر البنوك التجارية التنزانية وأوسعها  انتشارا، حيث يقوم البنك بتوفير الخدمات المصرفيه للافراد والشركات الصغيره والمتوسطه والكبيره، ويمتلك البنك على ما يزيد عن 150 فرع يقوم من خلالها بتغطيه 95% من السوق التنزاني و هذا ما يميز البنك عن البنوك والمؤساسات المصرفيه الاخرى في تنزانيا.

وقد تم اختيار البنك لنظام Bank-BI® مواكبة مع خطة البنك لتطوير الأنظمة وتعزيز عمليه صنع القرار, حيث سييمكن هذا النظام البنك من الحصول على مصدر واحد للمعلومات التي تغطي احتياجات مختلف المستخدمين من التقارير والوصول للمعلومات المطلوبة لاتخاذ القرار بالاضافة لتحليل البيانات والمعلومات، كما يمكن المستخدمين من حساب الربحيه على عدة مستويات، بالإضافة إلى  اتمته عمليه انشاء تقارير البنك المركزي التنزاني.

وعن النظام، أعربت السيدة جوسينا نجامبي مديرة أنظمة الأعمال "نحن نؤمن أن نظام Bank-BI® سيمكن الادارة من الحصول على نظرة شاملة على أداء البنك ، ويوفر منصة تلبي كافة احتياجات البنك من التقارير وأدوات تحليل البيانات للمستخدمين من كافة المستويات، الأمر الذي سيمكن البنك من تحسين الأداء ويساعد على فهم احتياجات العملاء بصورة أوضح.

 وقال السيد رند هاشم المدير العام لشركة Pio-Tech "نحن سعداء بالعمل مع أحد البنوك الرائدة في السوق التنزاني، ونحن نثق بأن االنظام سيكون أحد أهم عناصر نجاح البك، كما أن تبني البنك لمثل هذا النظام الحديث يعكس حرص وسعي البنك المستمر لتحقيق رؤية البنك ليصبح البنك الشريك المفضل للخدمات المالية في السوق التنزاني".

وتعتبر شركة Pio-Tech من اصحاب الريادة في تزويد المصارف بالحلول والانظمة التكاملية في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا كما ويشار إلى أن الشركة تهدف دائماً الى مواكبة جميع التطورات في علوم التكنولوجيا المعلوماتية والتي تعتبر محط أنظار عملائها، كما وأن الشركة تقدم أفضل خدماتها للمصارف وشركات التسهيلات التجارية.

كما قامت شركه Pio-Tech الرائده في مجال تكنولوجيا المعلومات بافتتاح مكتبها الاقليمي الجديد في كينيا لقديم أفضل الخدمات لقاعده عملائها المتزايدة في أفريقيا.