27/02/2018

الأنظمة الجديدة تساهم في تحسين وتطوير أداء البنك لتحقيق أقصى درجات رضاء العملاء

احتفلت شركة Pio-Tech، الرائدة عالميا في مجال الحلول البنكية المتكاملة، بانتهاء مشروع أنظمة Account Opening/FATCA لمصرف المتحد - مصر، بحضور قيادات الشركة والبنك. 

أنشئ المصرف المتحد بقرار من البنك المركزي المصري فی 29 یونیو عام 2006, يبلغ رأس المال المدفوع للمصرف المتحد 3.5 مليار جنيه مصري.  وبذلك يكون ثالث أكبر كيان مصرفي على مستوى الجمهورية من حيث رأس المال المدفوع.  ولأول مرة في تاريخ المصارف المحلية والعالمية, يملك البنك المركزي المصري نسبة 99.9% من المصرف المتحد. استحوذ بنك المصرف المتحد على ثلاثة من الكيانات الضعيفة التي لم تقوى على الصمود أمام قوانين وسياسة الإصلاح المصرفي وهم: البنك المصري المتحد سابقا – المصرف الإسلامي للتنمية والاستثمار سابقا – بنك النيل سابقا.كما وانه في عداد التوسع والتطور المستمر في مجال خدمة العملاء والبنية التحية وغيرها من المجالات البنكية.

وتعد أنظمة ِ Account Opening/FATCAمن أفضل الحلول التي تمكن البنوك من أتمتة إجراءات فتح الحسابات ومواجهة تحديات المحاسبات الضريبية للحسابات الأجنبية، اعتمادا على أفضل الأدوات والتقنيات المتطورة التي تتوافق مع قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية، بجانب إتاحة الفرصة لاستكمال بيانات العملاء الحاليين والجدد بكل سهولة.

وقد أعرب السيد رند هاشم المدير التنفيذي لشركة Pio-Tech عن امتنانه بالعمل مع مصرف المتحد "نحن نفتخر بنشأة علاقة استراتيجية ممتدة مع مصرف المتحد في مصر، فيعد هذا المشروع في غاية الأهمية من حيث التعقيد في إجراءات العمل وآلية التنفيذ، الا ان ما ساهم في إنجاحه هو متابعة ادارة البنك المستمرة ودعمها للمشروع، بالاضافة الى اشراف الموظفين وكفائتهم من كلا الطرفين. ونحن نأمل باستمرارية التعاون في مشروع  Bank-BI القادم والعمل سوياً على إنجاحه"

وقد قال السيد فرج عبد الحميد نائب رئيس مجلس الادارة في مصرف المتحد وبالنيابة عن السيد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب السيد أشرف القاضي " نحن نشكر شركة Pio-Tech والادارة القائمة عليها على الجهود التي بذلت، فقد وقع اختيارنا على أنظمة شركةPio-Tech  لالمام الشركة والموظفين بالانظمة البنكية والأنظمة البنكية والعمل المصرفي، كما ونشعر بالفخر كونها شركة عربية ساهمت من خلال تطبيق أنظمتها في نجاحات مستمرة داخل البنك مما أنشئ شراكة ممتدة لعدة سنين حتى الآن، كما سنبدأ بتطبيق أنظمة وحلول ذكية من شركة Pio-Tech في المستقبل القريب"

وخلال الحفل، قام مسؤولو شركة Pio-Tech ومصرف المتحد “TUB” بالاتفاق على تنفيذ مشروعات جديدة تتضمن ميكنة أنظمة ذكاء الأعمال ومخازن المعلومات، وأنظمة goAML للاستجابة لنظم مكافحة غسيل الأموال، وأنظمة إصدار تقارير البنك المركزي.

وتستند حلول Pio-Tech على خبرات متراكمة تمتد لسنوات طويلة، وتعمل بدورها على دعم المؤسسات المالية والصرفية ومساعدتها على تطوير العمليات المحاسبية داخل البنوك ودعم إصدار القرارات المصرفية، مما يساهم في تحقيق أقصى درجات رضاء العملاء.

وتعتبر شركة Pio-Tech الرائدة في تزويد المصارف بالحلول والأنظمة المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما أن الشركة تهدف دائماً إلى مواكبة جميع التطورات في علوم التكنولوجيا المعلوماتية والتي تعتبر محط أنظار عملائها، كما وأن الشركة تقدم أفضل خدماتها للمصارف وشركات التسهيلات التجارية.